أفضل 10 من أفلام محمد رمضان حتى عام 2024

“محمد رمضان محمود حجازي” هو ممثل ومغني مصري من مواليد 1988 بمحافظة الجيزة. بدء رمضان مشواره الفني على مسرح المدرسة، ومن ثم بعض الأدوار الصغيرة في في السينما والتلفزيون، وقد أثبت موهبته من خلال هذه الأدوار المهمشة، حتى أن النجم العالمي “عمر الشريف” قد أشاد بقدراته في التمثيل.

كنت الخطوة الأولى لرمضان في عالم الشهرة من خلال دور مميز في فيلم “إحكي يا شهرزاد” الذي صدر في عام 2009، ويمكن اعتباره أول أفلام محمد رمضان، لتتوالى من بعده سلسلة من الأعمال التي جعلته على قمة هرم النجومية والشهرة في الوطن العربي. لذلك جمعنا اليوم في هذه القائمة 10 من أفضل أفلام محمد رمضان على الإطلاق.

أفضل أفلام محمد رمضان

10- الكنز – الحب والمصير (2019)

بوستر الفيلم
تاريخ، دراما، مغامرة، أكشن.
128 دقيقة.
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
شريف عرفة، عبدالرحيم كمال.
بطولة
محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أمينة خليل، أحمد رزق...

يواصل هذا العمل حكاية “حتشبسوت” في العصر الفرعوني، وحكايات “علي الزيبق” في زمن الحكم العثماني والصراعات التي واجهها بين حبيبته “زينب” وأبيها “صلاح الكلبي” الذي يُعد خصمه الأول، وحكاية “بشر الكتاتني” والذي يعد من كبار المسؤولين المخضرمين في الحياة السياسية في ذلك الوقت، ويحاول “بشر” أن يدل ابنه على طريق كنز سري من خلال وصيته التي سجلها قبل وفاته.

Ad

9- هارلي (2023)

بوستر الفيلم
أكشن، جريمة.
116 دقيقة.
إخراج
محمد سمير.
تأليف
محمد سمير مبروك، محمد سامي.
بطولة
محمد رمضان، محمود حميدة، مي عمر، أحمد داش، حسني شتا.

أحدث أفلام محمد رمضان حتى الآن، وتدور قصته حول “هارلي” وهو مهندس الميكانيكا الذي يعود إلى مصر بعد رحلة في الخليج، حيث يعود لاستكمال دراسته في مصر. تتغير الأحداث ويتقرب “هارلي” من عصابة خطيرة وبسبب ذكائه يصبح سريعًا العنصر الأبرز في هذه العصابة والأقرب إلى زعيمها.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية 2023


8- آخر ديك في مصر (2017)

بوستر الفيلم
كوميدي.
110 دقيقة.
إخراج
عمرو عرفة.
تأليف
أيمن بهجت قمر.
بطولة
محمد رمضان، مي عمر، هالة صدقي، إنتصار، ليلى عز العرب.

يحكي هذا الفيلم قصة شاب يُدعى “علاء الديك” والذي يكره النساء منذ طفولته ويتجنب بشدة أي تعامل معهم، وفي أثناء رحلة نيلية مع أفراد عائلته يتعرض رجال العائلة إلى حادثة مؤلمة ويموتوا جميعهم، ويصبح “علاء” هو الناجي الوحيد من هذه الحادثة والمسؤول أيضًا عن باقي أفراد عائلته من النساء، فهل سيستطيع “علاء” التعامل مع كابوس حياته الذي تجنبه دائمًا؟

Ad

7- قلب الأسد (2013)

بوستر الفيلم
جريمة، أكشن، تشويق وإثارة.
116 دقيقة.
إخراج
كريم السبكي.
تأليف
حسام موسى.
بطولة
محمد رمضان، حسن حسني، حورية فرغلي، عفاف رشاد، أحمد جمال سعيد.

أحد أفضل أفلام محمد رمضان الاكشن، وتدور أحداثه حول “فارس” الطفل الذي يتم اختطافه من أبيه الكفيف ليتربى وسط بيئة مليئة بالأسود والنمور، الأمر الذي أدى إلى تكوين شخصية قوية تجعله يتبنى مبدأ البقاء للأقوى.

يتورط “فارس” مع عصابة خطيرة ويقوم بتنفيذ عمليات لها بأوامر من زعيم العصابة الذي يُدعى “سليم الوزان”، ولكن تنقلب الأحداث عندما يواجه “فارس” الضابط “عصام” والذي يكتشف أثناء محاولة قتله أنه من أفراد أسرته القديمة، لتنمو قوى الخير بداخله وتجعله يتراجع عن طريق الفساد.


6- ع الزيرو (2023)

بوستر الفيلم
اكشن، تشويق وإثارة، دراما.
95 دقيقة.
إخراج
محمد جمال العدل.
تأليف
مدحت العدل.
بطولة
محمد رمضان، نيللي كريم، شريف دسوقي، شريف سلامة.

من أشهر أفلام محمد رمضان الجديدة، وتدو أحداثة حول “حمزة” المعروف بلقب “دراجون”، حيث نتتبع رحلته المؤثرة في سبيل إيجاد علاج لطفله المريض، في ظل تدهور حالته المالية، وسرعان ما يجد نفسه مجبرًا على دخول عالم مظلم ومحفوف بالمخاطر يتعلق بتجارة الأعضاء البشرية، ومن هنا يتحول من أب يائس إلى واحد من الأغنياء  في رحلة مليئة بالمفاجآت والتحديات الأخلاقية.


5- الكنز – الحقيقة والخيال (2017)

بوستر الفيلم
تاريخ، دراما، مغامرة، أكشن.
165 دقيقة.
إخراج
شريف عرفة.
تأليف
عبدالرحيم كمال، شريف عرفة.
بطولة
محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، أمينة خليل...

تدور أحداث هذا الفيلم في عام 1975، حيث يقرر “حسن بشر” العودة إلى منزل العائلة في الأقصر بعد قضاء فترة دراسته لعلم المصريات بأوروبا، وعندما يعود يكتشف أن والده قد ترك له وصية مسجلة في شريط فيديو، وعندما يفتح بردية قد تركها له والده أيضًا يجد أنها تحمل الكثير من الأسرار التي ترجع إلى عصر الملكة “حتشبسوت” كما أن بها بعض الكتابات بخط البطل “علي الزيبق” وقصة صراعه بعد مقتل والده.

يجب على “حسن” الآن قراءة البردية وربط الأحداث ببعضها من أجل الوصول إلى الكنز الذي تركه له والده.

Ad

4- واحد صعيدي (2014)

بوستر الفيلم
ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ، ﺩﺭاﻣﺎ، ﺣﺮﻛﺔ.
85 دقيقة.
إخراج
إسماعيل فاروق.
تأليف
أحمد جمال السنوسي.
بطولة
محمد رمضان، نرمين ماهر، راندا البحيري، إيناس النجار، ميار الغيطي.

أفضل أفلام محمد رمضان ذات الطابع الكوميدي، ويحكي قصة شاب صعيدي يُدعى “فالح” يتخرج من كلية الحقوق حديثًا ويتوسط له والده مع أحد المسؤولين الكبار من أجل تعيينه في عمل جديد.

يحصل “فالح” على فرصة للعمل كضابط أمن في أحد الفنادق السياحية، وأثناء أدائه لعمله يسمع أحد الأشخاص المقيمين في الفندق وهو يخطط لقتل نزيلة تُدعى “سماح”، ولكنه يكتشف في الأخير أن اسم “سماح” يحمله ثلاثة نزيلات، فكيف سيتصرف “فالح” في هذه الورطة؟

نرشح: أفضل الأفلام الكوميدية المصرية 


3- الديزل (2018)

بوستر الفيلم
أكشن، تشويق وإثارة، دراما.
92 دقيقة.
إخراج
كريم السبكي.
تأليف
أمين جمال، محمود حمدان.
بطولة
محمد رمضان، ياسمين صبري، هنا شيحة، فتحي عبدالوهاب، تامر هجرس.

“بدر الديزل” هو دوبلير يعيش في حارة بسيطة، يعمل كسائق لدى إحدى الممثلات المشهور والتي تُدعى “دنيا الصياد”، وذلك بدلًا من صديقه “عماد” الذي تعرض لحادث. يخوض “بدر” الكثير من التحديات في عمله الجديد، ويتفاجأ عندما تتعرض “عفاف” خطيبته للقتل على يد أحد الرجال المشبوهين، فيقرر “بدر” الانتقام لها ولكنه يكتشف الكثير من الأسرار حول هذه الجريمة تجعله في ورطة كبرى.


2- شد أجزاء (2014)

بوستر الفيلم
دراما أكشن، تشويق وإثارة.
94 دقيقة.
إخراج
حسين المنباوي.
تأليف
محمد سليمان عبدالمالك.
بطولة
محمد رمضان، دنيا سمير غانم، ياسر جلال، سليمان عيد، رامي الطمباري.

واحد من أفضل أفلام محمد رمضان الاكشن، وتدور قصته حول ضابط الشرطة “عمر العطار” والذي تتعرض زوجته “آيه” للقتل من قبل إحدى العصابات، فيقرر “عمر” التخلي عن التزاماته كضابط شرطة والبحث بطريقة متهورة عن المتسببين في هذه الحادثة، وفي أثناء تحقيقه في هذه القضية يواجه الكثير من التحديات والعقبات التي يكتشف على أساسها الكثير من الأسرار حول هذه الجريمة.

Ad

1- جواب اعتقال (2017)

بوستر الفيلم
دراما، أكشن، تشويق وإثارة، جريمة.
100 دقيقة.
إخراج
محمد سامي.
تأليف
محمد سامي.
بطولة
محمد رمضان، إياد نصار، دينا الشربيني، سيد رجب، صبري فواز.

من أكثر أفلام محمد رمضان نجاحًا على الصعيد التجاري، وتدور أحداثه حول “خالد الدجوي” الذي ينضم إلى صفوف إحدى الجماعات الإرهابية، وفي نفس يحاول أبعاد شقيقه عن هذا العالم، ولكن ينصدم “خالد” عندما يُقتل شقيقه على يد أحد الأعضاء في الجماعة، فيحاول بشتى الطرق النيل من هذه الجماعة بأكملها، وفي الوقت ذاته يجد نفسه مطاردًا من قبل الشرطة.

نرشح: أفضل 20 فيلم اكشن مصري في الألفية الجديدة

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا