أفضل 10 من أفلام رامز جلال على الإطلاق

رامز محمد جلال هو ممثل وكوميدي ومقدم برامج مصري اشتهر بسلسلة المقالب التي تحمل نفس اسمه. ولد رامز في 1973، وتخرج من معهد الفنون المسرحية في عام 1995، وكانت بدايته بعالم السينما في عدد من الأدوار الثانوية في بعض الأفلام الشهيرة، مثل: ميدو مشاكل لعام 2003 والباشا تلميذ لعام 2004، ويعد فيلم أحلام الفتى الطائش لعام 2007 هو أول أفلام رامز جلال من حيث البطولة، والانطلاقة الحقيقية له نحو عالم الشهرة.

تتميز أفلام رامز جلال بكونها كوميدية بحته، فهدفها الأول والأخير هو رسم الضحكة على الوجوه، وهي أنسب إختيار لاولئك الذين يبحثون عن جلسة سينمائي خفيفة، وفي هذه القائمة جمعنا لكم 10 من أفضل أفلامه على الإطلاق.

أفضل أفلام رامز جلال

10- أخي فوق الشجرة (2023)

بوستر الفيلم
كوميدي.
80 دقيقة.
إخراج
محمود كريم.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، نسرين طافش، حمدي الميرغني، تارا عماد، محمد ثروت.

من أفلام رامز جلال الجديدة التي تستحق المشاهدة، ويعد من أنجح الأعمال المصرية الكوميدية في 2023، وتدور قصته حول “علاء” الشاب الذي يعيش حياة انطوائية مليئة بالنظام والروتين الصحي، ولكن تنقلب حياة “علاء” رأسًا على عقب بعد ظهور “بهاء” شقيقه التوأم البدين والذي يغير من حياة “علاء” بشكل كبير.

نرشح: أفضل 10 أفلام مصرية كوميدية 2023 بالترتيب

Ad

9- كنغر حبنا (2016)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
107 دقيقة.
إخراج
أحمد البدري.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، إنعام سالوسة، إدوارد، عبدالله مشرف، داود حسين.

أحد أشهر أفلام رامز جلال الكوميدية الخفيفة، وتدور أحداثه حول شاب يُدعى “خالد” يعمل في إحدى شركات الشحن والتي تقوم بنقل تماثيل لحيوانات الكنغر لاستخدامها في أحد البازارات، ولكن تأخذ الأمور مجرى غريب بعد أن تستلم الشركة في الجمارك حيوانات كنغر حقيقية بدلًا من التماثيل، ويصبح على “خالد” تولي مسؤولية هذه الحيوانات حتى تعود مرة أخرى لصاحبها، ويستعين “خالد” في هذه المهمة بطبيبة بيطرية.

نرشح: أفضل 10 أفلام كوميدية رومانسية مصرية 


8- مراتي وزوجتي (2014)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
100 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، شيري عادل، إدوارد، حسن حسني.

تدور أحداث الفيلم حول “حسام” الشاب الذي يتزوج من إحدى الفتيات التي تهتم بحقوق المرأة وشؤونها وتهمل بشكل كبير في علاقتها مع زوجها، يتورط “حسام” أثناء عمله في إحدى القرى في أفريقيا بالزواج من فتاة إفريقية، وتتحول حياته بعد ذلك إلى كابوس بعد أن تكتشف زوجته هذه الحقيقة، ليدخل “حسام” في دوامة من المفارقات لإصلاح ما أفسده في حياته.

Ad

7- أحمد نوتردام (2021)

بوستر الفيلم
رعب، كوميدي.
101 دقيقة.
إخراج
محمود كريم.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، غادة عادل، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني.

تدور أحداث هذا العمل حول مجموعة من جرائم القتل التي تحدث بشكل غامض ومجهول من قبل سفاح يستهدف النساء. يظهر “أحمد” الصحفي الشاب الذي يسعى برفقة زميله “شاكر” للحصول على مكانة كبيرة في الجريدة التي يعمل بها، فيقرر “أحمد” خوض مغامرات خطيرة بمساعدة زميله “شاكر” وطبيبة جنائية تُدعى “عبلة” في محاولة منهم للوصول إلى السفاح، ولكنهم يقعوا في الكثير من التحديات التي تفسد مهمتهم إلا أن يلتقوا بعالم والبحث الجنائي الذي يُدعى “نادر الخربوطلي”. ويعد من أجمل أفلام رامز جلال بالسنوات الأخيرة.


6- غش الزوجية (2012)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
110 دقيقة.
إخراج
أحمد البدري.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، إيمي سمير غانم، إدوارد، حسن حسني.

“حازم بدران” هو شاب يتعرض أبيه إلى أزمة مالية في عمله تجعله على حافة الإفلاس، فيتفق معه أبيه على الزواج من ابنة صديقه القديم “فؤاد الملط” والذي يعمل مديرًا لأحد البنوك على أمل اقتراض مبلغ من البنك الذي يرأسه “فؤاد”، ويتعرض “حازم” للكثير من المواقف الكوميديا والطريفة نتيجة لذلك.

Ad

5- شبه منحرف (2008)

بوستر الفيلم
كوميدي.
111 دقيقة.
إخراج
وليد محمود.
تأليف
محمد نبوي، سامح سر الختم.
بطولة
رامز جلال، زينة، حسن حسني، غسان مطر، إدوارد.

أحد أجمل أفلام رامز جلال، وتدور أحداثه حول شاب يُدعى “ناصر” والذي يعمل مطرب لإحدى الفرق الشعبية التي يقودها خاله الملحن، وتتغير حياة “ناصر” عندما يلتقي بفتاة تُدعى “تغريد” حيث يقع في حبها وتساعده على الزواج منها زوجة خاله “تحية”.


4- رغدة متوحشة (2018)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
92 دقيقة.
إخراج
محمود كريم.
تأليف
علي غالب.
بطولة
رامز جلال، ريهام حجاج، بيومي فؤاد، محمد ثروت، إنتصار.

تدور قصة هذا العمل حول “إسماعيل” الشاب الذي يعمل بإحدى مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف “إسماعيل” من صديقه “جريشة” بأن هناك مخرج يحتاج إلى وجه جديد من أجل القيام بحملة إعلانية مهمة، فيستعين “إسماعيل” بخبراته في التجميل ويتقمص شخصية امرأة من أجل تقديم الإعلان، وأثناء تقديم “إسماعيل” للحملة الإعلانية يقع في حب فتاة تغير حياته، ولكنه يتردد في إخبارها بالحقيقة لتحدث الكثير من المفاجآت.

Ad

3- حد سامع حاجة (2009)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
90 دقيقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
رامز جلال، ماجد الكدواني، علاء مرسي، إدوارد، لاميتا فرنجية.

يحكي هذا العمل قصة شاب انطوائى غريب الأطوار يُدعى “سامي” يعاني من حالة نفسية تجعله يسمع صوت متكرر في أذنه، فيستعين “سامي” بطبيب نفسي من أجل علاجه من هذه الحالة فيشير عليه بالدخول في علاقة عاطفية، ليمر “سامي” بالعديد من التحديات.

نرشح: أفضل 10 من أفلام محمد هنيدي


2- سبع البرمبة (2019)

بوستر الفيلم
كوميدي.
92 دقيقة.
إخراج
محمود كريم.
تأليف
لؤي السيد.
بطولة
رامز جلال، جميلة عوض، بيومي فؤاد، محمد عبدالرحمن، محمد ثروت.

من أجمل أفلام رامز جلال الكوميدية في السنوات الأخيرة، وتدور قصته حول “عمر” الذي يتزوج من “نسمة” بعد وقوف والدها عائق في هذه العلاقة، ويمر “عمر” بالكثير من الصعاب بعد زواجه تجعله يعاني مع زوجته التي تمر بحالة نفسية سيئة بسبب فشله في حمايتها، ويلجأ “عمر” إلى طبيب نفسي من أجل مساعدته في حالة “نسمة” لكنه يقترح عليه الكثير من الخيارات التي تجعل معاناته تزداد صعوبة.

نرشح: أفضل 10 من أفلام بيومي فؤاد 


1- أحلام الفتى الطائش (2007)

بوستر الفيلم
كوميدي، رومانسي.
86 دقيقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
نيللي كريم، رامز جلال، حسن حسني، إدوارد، نشوى مصطفى.

واحد من أكثر أفلام رامز جلال شهرة وشعبية، ويحكي قصة شاب طائش يُدعى “وحيد” يدخل في العديد من الصراعات في حياته بسبب هوسه بالشهرة والنجومية، وتتغير حياة “وحيد” بالكامل بعد أن يلتقي بالممثلة “نيللي كريم” لتنشأ بينهما قصة حب غريبة من نوعها.

نرشح: أفضل الأفلام الكوميدية المصرية الحديثة 

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا