بالترتيب: أفضل 10 من مسلسلات عادل إمام على الإطلاق

يعد عادل إمام من أكثر الفنانين تأثيرًا في تاريخ الوطن العربي، فهو بطل كل العصور، وشاهد عيان على جميع الثقافات المصرية الحديثة، ولا يوجد فنان استمر تأثيره لفترة طويلة مثله، فقد عاصر فترة تعادل نصف تاريخ “هوليوود الشرق” السينما الأعرق والأقدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد كانت أعماله الفنية مصدرًا فعّالًا لدخول العملة الصعبة والجذب السياحي.

تميزت مسلسلات عادل إمام دائمًا بأنها كانت ذات مغزى وهدف دون حشو وملل، وكانت في الغالب تحمل بين حلقاتها الهدوء والفكاهة والجمال والمرح، لذلك جمعنا في هذا التقرير أفضل مسلسلات عادل إمام بالترتيب حتى ننصحك بعدم تجاهل أحدهم.

أجمل وأفضل مسلسلات عادل إمام في تاريخ الدراما المصرية:

10- أحلام الفتى الطائر (1978)

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
14 حلقة.
إخراج
محمد فاضل.
تأليف
وحيد حامد.
بطولة
عادل إمام، عمر الحريري، رجاء حسين، جميل راتب، سعيد صالح.

من مسلسلات عادل إمام القديمة التي تستحق المشاهدة، ويحكي قصة “إبراهيم الطائر” الذي يعود مرة أخرى من السجن، ويعود إلى عمله القديم في السرقة، حيث يقوم بعملية تهريب مبلغ ضخم من الأموال، ويقوم بالاختباء في مستشفى للأمراض العقلية مع الأموال.

يتفق إبراهيم مع مدير المستشفى من أجل مساعدته في هذه المهمة، ولكن تتعقد الأمور مع إبراهيم عندما يعرف أن مدير المستشفى قد مات وعليه تولي هذه المهمة وحده بعيدًا عن الشرطة التي تطارده.

Ad

9- أستاذ ورئيس قسم (2015)

بوستر الفيلم
كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، نجوى إبراهيم، طارق عبدالعزيز، هيثم أحمد زكي، أحمد راتب.

واحد من أجمل مسلسلات عادل إمام الكوميدية، وتدور أحداثه حول أستاذ جامعي يُدعى “فوزي” يعمل في كلية الزراعة ولديه خلفية كبيرة حول الأفكار السارية في فترة ما قبل ثورة 25 يناير، حيث يتأثر بشكل كبير بالأحداث السياسية في هذه الفترة.

يعاني “فوزي” في حياته الزوجية بسبب عدم الإنجاب، وعندما تبدأ أحداث ثورة 25 يناير ينفصل عن زوجته بسبب المشكلة لديهم، ويتولى “فوزي” منصب كبير في الفترة التي تلت هذه الأحداث العصيبة، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب عندما يُصاب “فوزي” بالكثير من المفاجآت في حياته.


8- مأمون وشركاه (2016)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، لبلبة، مصطفى فهمي، تامر هجرس، حمزة العيلي.

واحد من أفضل مسلسلات عادل إمام ذات الطابع الكوميدي الاجتماعي، ويحكي العمل قصة “مأمون” الرجل البخيل بشدة، والذي يجعل حياة عائلته وأبنائه مليئة بالمفارقات والبؤس بسبب هذا البخل الشديد، وعلى الرغم من أن “مأمون” رجلًا بخيل لكنه يملك ثروة هائلة من المال تجعل أولاده وزوجته يتورطون في العديد من المشقات من أجل الحصول عليها.

نرشح أيضًا: أفضل 30 مسلسل كوميدي مصري حديث

Ad

7- عفاريت عدلي علام (2017)

بوستر الفيلم
دراما، كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، هالة صدقي، غادة عادل، كمال أبو رية، مي عمر.

تدور أحداث هذا المسلسل حول “عدلي علام” الذي يعمل كموظف بهيئة دار الكتب، ويحب “عدلي” الكتب والقراءة، يعاني “عدلي” في حياته بسبب زوجته التي تُدعى “حياة” والتي يغلب عليها البؤس والطابع العفوي، تظهر لـ “عدلي” عفريتة تُدعى “سلا” تعرض عليه السلطة والكثير من الأشياء التي يحلم أي شخص بها ولكن هناك مقابل، فهل سيوافق “عدلي” المثقف على عرضها؟


6- فلانتينو (2020)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
أيمن بهجت قمر.
بطولة
عادل إمام، دلال عبدالعزيز، حمدي الميرغني، محمد الكيلاني، طارق الإبياري.

آخر مسلسلات عادل إمام في الدراما المصرية، ويحكي قصة “نور عبد الحميد” المعروف باسم “فلانتينو” وزوجته التي تُدعى “عفاف” والمعروفة بالجدية في حياتها وعملها، يمتلك الأثنان سلسلة مدارس تسمى مدارس “فلانتينو”، وبسبب هذه المسئولية الكبيرة تنشأ مجموعة من الخلافات والتحديات بينهم، إلا أنه سرعان ما تتغير الأمور وتحدث الكثير من المفاجآت يكون بطلها الأول “نور فلانتينو”.

Ad

5- دموع في عيون وقحة (1980)

بوستر الفيلم
دراما ، حرب ، تاريخى.
1 موسم.
14 حلقة.
إخراج
يحيى العلمى، صابر غانم.
تأليف
صالح مرسي.
بطولة
عادل إمام، صلاح قابيل، مصطفى فهمي، معالي زايد، مشيرة إسماعيل.

أحد مسلسلات عادل إمام السياسية الشهيرة، وهو مبني على قصة حقيقية حدثت بالفعل، وبطل هذا العمل هو “أحمد محمد عبد الرحمن الهوان” والمعروف في المسلسل باسم “جمعة الشوان” والذي كان يعمل في إحدى موانئ السويس لإعالة عائلته الفقيرة والبائسة، وفي يوم يتلقى “جمعة الشوان” عرض مغري للغاية من الموساد الإسرائيلي لتجنيده كجاسوس إسرائيلي.

بسبب ولاء “جمعة” لوطنه يقوم بإبلاغ أجهزة الأمن المصرية والتي تطلب منه الاستمرار في هذه المسرحية، ويعمل “جمعة الشوان” كجاسوس مزدوج لمصر لمدة ست سنوات كاملة دون أن ينكشف أمره.

نرشح أيضًا: أفضل مسلسلات المخابرات المصرية والجاسوسية


4- عوالم خفية (2018)

بوستر الفيلم
كوميدي، دراما، تشويق، اثارة.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
أمين جمال، محمد محرز.
بطولة
عادل إمام، صلاح عبدالله، فتحي عبدالوهاب، بشرى، هبة مجدي.

يحكي هذا المسلسل قصة الصحفي “هلال كامل” والذي يعثر بالصدفة على مذكرات كُتبت بخط اليد من قبل فنانة مشهورة زُعم أنها انتحرت، ولكن بعدما يقرأ “هلال” هذه المذكرات ويتمعن بها جيدًا يكتشف الكثير من أسرار الفساد التي تخص رجال كبار من ذوي النفوذ في الدولة، وأن حادثة وفاة هذه الفنانة ليست انتحار كما يُشاع.

يبدأ “هلال كامل” رحلته في كشف أسرار بعض قضايا الفساد بمساعدة صديقيه “دراز أبو المعاطي” و “مندور شكري”، حيث يصبح هدف “هلال” الوحيد هو إفشاء أسرار قضايا الفساد الموجودة في هذه العوالم الخفية، فتتعرض حياته لخطر كبير.


3- صاحب السعادة (2014)

بوستر الفيلم
دراما، كوميدي.
1موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، لبلبة، ريم محمد سعيد، مادلين طبر، محمد إمام.

واحد من أفضل مسلسلات عادل إمام الكوميدية، ومن أكثرهم شهرة، وتدور أحداثه حول “بهجت” الرجل المتقاعد الذي يعاني في حياته بسبب غيرة زوجته الشديدة، وعلاقته مع أبنائه وأحفاده المتمردين والذي يفشل في التواصل معهم بسبب الفروق الفكرية الكبيرة بينهم، ولكن تتغير حياة “بهجت” بالكامل بعد خلاف بينه وبين وزير الداخلية.

نرشح أيضًا: أفضل 10 مسلسلات عائلية مصرية على الإطلاق


2-العراف (2013)

بوستر الفيلم
دراما، كوميدي، حرب.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، حسين فهمي، طلعت زكريا، شيرين، أحمد فلوكس.

أحد أشهر مسلسلات عادل إمام، وتدور أحداثه حول نصاب محترف ينتحل العديد من الشخصيات الهامة مثل الطبيب والمحامي ورجل الأعمال حتى أنه عُرف باسم “العراف” بسبب براعته في التخفي وراء الشخصيات، ويصبح مُستهدف بشكل كبير من الشرطة، وبعد عناء طويل يتم القبض عليه ويُحاكم بالسجن عدة سنوات، لكن تتغير الأمور من جديد وتحدث المفاجأت.

Ad

1- فرقة ناجي عطا الله (2012)

بوستر الفيلم
تشويق، اثارة، دراما، مغامرات، كوميدي.
1 موسم.
30 حلقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، أنوشكا، عمرو رمزي، نضال الشافعي، محمود البزاوي.

أفضل مسلسلات عادل إمام على الإطلاق، ومن الأكثر أهمية في الألفية الجديدة، ويحكي قصة “ناجي عطا الله” والذي كان يعمل في السفارة المصرية بتل أبيب، ولكن بعد تجميد أرصدته في البنك من قبل الحكومة الإسرائيلية، حيث يعود “ناجي عطا الله” مرة أخرى إلى مصر بعد أن تم الاستغناء عن خدماته.

يبدأ “ناجي” بتكوين فرقة من أجل الانتقام مما حدث له من تجميد أرصدته، ينجح “ناجي عطا الله” في تكوين فريق قوي ومُدرَب، حيث يخطط من أجل السفر إلى إسرائيل وسرقة أكبر البنوك في تل أبيب، فهل سينجح “ناجي عطا الله” في هذه المهمة الخطيرة؟

نرشح أيضًا: أفضل 50 مسلسل مصري من 2010 حتى الان

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا