أفضل 5 من أفلام علي ربيع على الإطلاق

علي السيد حسين ربيع / علي ربيع هو ممثل وكوميدي مصري ولد في شهر مارس من عام 1989، ويعد في الوقت الحالي من الأبرز والأنجح وسط أبناء جيله، حيث يحظى بشهرة واسعة في الوطن العربي بفضل موهبته الفكاهية والتمثيلية العالية.

بدء ربيع مشواره الفني ببعض الأدوار في مسرح المدرسة، ومن ثم بعض الأدوار المهمشة في السينما والتلفزيون، وكانت الانطلاقة الحقيقة له من خلال مشاركته في مسرح مصر. يعد فيلم حسن وبقلظ هو أول أفلام علي ربيع من حيث البطولة، ومنذ ذلك الحين قدم بعض الأعمال السينمائية الكوميدية الخفيفة التي تستحق المشاهدة، وفي هذه القائمة جمعنا لكم أفضل أفلام علي ربيع حتى تاريخ تحديث التقرير.

أفضل أفلام علي ربيع

5- بعد الشر (2023)

بوستر الفيلم
كوميدي.
105 دقيقة.
إخراج
أحمد عبدالوهاب.
تأليف
أمين جمال، وليد أبو المجد.
بطولة
علي ربيع، ميرنا نور الدين، محمد أسامة، رنا رئيس، بيومي فؤاد.

أحدث أفلام علي ربيع حتى الآن، وتدور قصته حول “سولي” الشاب الذي يصارع في حياته مع زوجته “فرح” ليجد نفسه داخل علاقة عاطفية جديدة مع فتاة تُدعى “مريم”، ويحاول “سولي” التقرب إلى “مريم”، ولكنه يقع تحت تأثير تعويذة سحرية تسبب له العديد من المتاعب في حياته وتجعله يفشل في التقدم في علاقته العاطفية الجديدة، ويخوض “سولي” بعد ذلك الكثير من المواقف الكوميديا برفقة صديقه “مشمش”.

Ad

4- الخطة العايمة (2020)

بوستر الفيلم
كوميدي.
90 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
كريم سامي، أحمد عبدالوهاب.
بطولة
علي ربيع، محمد عبدالرحمن، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، صلاح عبدالله.

تدور أحداث هذا الفيلم حول أحد المجرمين، والذي يتطلع بدوره إلى سرقة أحد البنوك لوجود بعض الأوراق الهامة بداخله، فيستعين هذا الرجل بامرأة تُدعى “ياسمين” في مهمة التخطيط لسرقة هذا البنك ويهددها بإيذاء ابنها إذ فشلت في ذلك. تختار “ياسمين” لصان كفيفان وهما “حمزون” و “على الله” والذين يتدربون من أجل تنفيذ مهمة السرقة في أجواء من الكوميديا.


3- زومبي (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي، ساخر، رعب.
97 دقيقة.
إخراج
عمرو صلاح.
تأليف
أمين جمال، وليد أبو المجد.
بطولة
علي ربيع، حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، عمرو عبدالجليل.

تدور أحداث هذا الفيلم حول مجموعة من المغنيين الذين يخوضون رحلة إلى سوهاج من أجل الغناء في إحدى الأفراح، وبعد وصولهم إلى بلدة صغيرة يتم مهاجمتهم من قبل عدد كبير من الزومبي لتبدأ رحلتهم في الدخول إلى منعطف من الخطر والكوميديا.

Ad

2- حسن وبقلظ (2016)

بوستر الفيلم
كوميدي.
98 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
كريم فهمي.
بطولة
كريم فهمي، علي ربيع، يسرا اللوزي، مصطفى خاطر، محمد أسامة.

واحد من أفضل أفلام علي ربيع، وأولهم من حيث البطولة، ويحكي قصة معاناة التوأم الملتصق هم “حسن” و “بقلظ”، حيث تجتاح حياتهم الكثير من المواقف الكوميديا والدرامية بعد انفصالهما جسديًا، لتبدأ حياة كل منهما بالاستقلال عن الطرف الآخر ولكن تحدث مفاجأة تربطهم ببعضهم مرة أخرى.


1- خير وبركة (2017)

بوستر الفيلم
كوميدي.
110 دقيقة.
إخراج
سامح عبدالعزيز.
تأليف
جورج عزمي، شريف نجيب.
بطولة
علي ربيع، محمد عبدالرحمن، دلال عبدالعزيز، سيد رجب، بيومي فؤاد.

واحد من أشهر أفلام علي ربيع، وتدور أحداثه حول شقيقان طائشان وهم “خير” و “بركة” تسود حياتهما الكثير من المواقف الكوميديا والتافهة والتي تؤدي بهم في النهاية إلى العديد من المغامرات ليتورطان مع رجال المخدرات والجريمة.

ذات صلة: أفضل الأفلام الكوميدية المصرية…قائمة بـ 50 عملاً

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا