أفضل 10 من أفلام محمد إمام على الإطلاق

محمد إمام ممثل مصري غني عن التعريف، فهو ابن أسطورة السينما المصرية عادل إمام وشقيق المخرج الكبير رامي إمام. ولد محمد في شهر سبتمبر من عام 1984، ويعد من أهم نجوم الصف الأول بالوطن العربي في السنوات الأخيرة، حيث تحقق أعماله دائمًا نجحًا كبيرًا على الصعيدين التجاري والنقدي.

كانت البداية الفعلية لمحمد في السينما المصرية في فيلم “عمارة يعقوبيان” الذي صدر عام 2006، ولكن شهرته وتأثيره وموهبته خرجوا إلى النور في السنوات الأخيرة. وحتى لا نطيل عليكم؛ جمعنا لكم عبر هذه القائمة أفضل أفلام محمد إمام على الإطلاق.

أفضل أفلام محمد إمام بالترتيب

9- حلم عزيز (2012)

بوستر الفيلم
دراما، تشويق وإثارة، كوميدي.
110 دقيقة.
إخراج
عمرو عرفة.
تأليف
نادر صلاح الدين.
بطولة
أحمد عز، شريف منير، ميريت، محمد إمام.

تدور قصة هذا الفيلم حول “عزيز” رجل الأعمال الثري الذي يعيش حياة تغزوها الرفاهية والأنانية الشديدة، حيث أنه لا يبالي بأحد ويتحكم في الجميع مستغلًا سلطته ونفوذه، ولكن تمر الأحداث ويعاني “عزيز” في حياته بشدة بسبب الأحلام التي تتردد عليه يوميًا والتي تحمل رسائل في غاية الأهمية والخطورة فتنقلب حياة “عزيز” رأسًا على عقب.

نرشحأفضل أفلام أحمد عز بالترتيب

Ad

8- ساعة ونص (2012)

بوستر الفيلم
تراجيديا، تشويق.
126 دقيقة.
إخراج
وائل إحسان.
تأليف
أحمد عبدالله.
بطولة
إياد نصار، كريمة مختار، يسرا اللوزي، فتحي عبدالوهاب...

يتناول هذا الفيلم مجموعة الحكايات المختلفة النابعة من مشاكل ومعاناة المصريين الحياتية، حيث تظهر الكثير من القصص المتنوعة لبعض الأشخاص الذين لديهم تحديات خاصة وذلك في قطار متجه إلى الصعيد، فهناك من يعاني بسبب البطالة وهناك من يعاني من الفقر. وينقلب مصير الجميع فجأة عندما يقع حادث أليم للقطار.


7- حسن ومرقص (2008)

بوستر الفيلم
اجتماعي.
130 دقيقة.
إخراج
مروان حامد.
تأليف
علاء الأسواني.
بطولة
عادل إمام، نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، هند صبري.

تدور أحداث هذا الفيلم حول القس “بولس” والشيخ “حسن” حيث أن كلا منهما يعاني من تهديد خطير في حياته، يتسبب هذا التهديد الذي يتعرضان له إلى انتحالهما لشخصيات متبادلة ومختلفة وذلك بعد تخطيط من اللواء “مختار”. يبدأ الاثنان في خوض حياة جديدة بشخصيات مختلفة، وتتوالى الأحداث ليجمعهم القدر في طريق واحد.

Ad

6- ليلة هنا وسرور (2018)

بوستر الفيلم
رومانسي، كوميدي، تشويق وإثارة.
99 دقيقة.
إخراج
حسين المنباوي.
تأليف
كريم يوسف، مصطفى صقر.
بطولة
محمد إمام، ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد.

فيلم خفيف وفكاهي من أفضل أفلام محمد إمام، ويحكي قصة نصاب محترف يُدعى “رضا” يعود من إيطاليا ويسرق تمثال أثري، حيث يبدأ حياته من جديد منتحلًا شخصية رجل أعمال يُدعى “سرور أبو الدهب” ويتزوج من فتاة تُدعى “هنا”، ولكن تنقلب الأحداث عندما يجد نفسه متورطًا مع زعيم عصابة خطير يُدعى “الضو” ومجرم أخر يشتركان في هدف واحد وهو سرقة التمثال.

نرشح: أفضل 20 فيلم مصري رومانسي كوميدي


5- لص بغداد (2020)

بوستر الفيلم
كوميدي، أكشن، معامرة.
102 دقيقة.
إخراج
أحمد خالد موسى.
تأليف
تامر إبراهيم.
بطولة
محمد إمام، ياسمين رئيس، فتحي عبدالوهاب، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن.

تدور قصة هذا الفيلم حول “يوسف الراوي” الذي يخوض مغامرة خطيرة برفقة صديقه “مجدي” وفتاة أخرى تُدعى “سلمى” من أجل العثور على مقبرة “الإسكندر الأكبر” التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص حول العالم، وفي أثناء رحلتهم تواجههم الكثير من التحديات من قبل عصابات أخرى لديها نفس الهدف.


4- عمهم (2022)

بوستر الفيلم
كوميدي، اكشن.
90 دقيقة.
إخراج
حسين المنباوي.
تأليف
وسام صبري.
بطولة
محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب.

يعد فيلم عمهم من أفضل أفلام محمد إمام في السنوات الأخيرة، وتدور أحداثه حول ملاكم يُدعى “سلطان” يعمل مع صديقه “سعيد” في مركز رياضي بقيادة الكابتن “كوبا”، ولكن سرعان ما تتبدل حياة الاثنان بعد أن يتورطان مع عصابة إجرامية، ليجد الاثنان نفسهما أفراد في هذه العصابة وعليهما أن يثبتا كفاءتهما من خلال مواجهة التحديات والصعاب التي تعترض طريقهما.

نرشح: أفضل 10 أفلام اكشن مصرية في الألفية الجديدة

Ad

3- عمارة يعقوبيان (2006)

بوستر الفيلم
دراما.
120 دقيقة.
إخراج
رامي إمام.
تأليف
يوسف معاطي.
بطولة
عادل إمام، عمر الشريف، لبلبة، هناء الشوربجي، محمد عادل إمام.

هذا الفيلم مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “علاء الأسواني”، ويعد من أفضل أفلام محمد إمام الاجتماعية، وتدور قصته حول عمارة في وسط القاهرة تحمل بداخلها الكثير من الحكايات والقصص المختلفة بين سكانها، حيث تختلف التوجهات الفكرية والطبقية بينهم، وذلك ما يعكس صورة الوطن الذي نعيشه.


2- كابتن مصر (2015)

بوستر الفيلم
كوميدي، رياضي.
91 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
عمر طاهر.
بطولة
محمد إمام، إدوارد، بيومي فؤاد، حسن حسني، علي ربيع.

أحد أجمل أفلام محمد عادل إمام على الإطلاق، ويحكي قصة لاعب كرة القدم “كمال” والشهير بـ “كونجو”. يحقق “كمال” أهم أحلامه في أن يصبح من اللاعبين المحترفين والمشهورين داخل مصر، وسرعان تنقلب حياته عندما يصدم أمين شرطة بسيارته، ليُصاب بعدها أمين الشرطة بعاهة مستديمة ويدخل “كمال” السجن نتيجة لذلك، ولكن لا يعرف اليأس مسلك لذوي الإرادة، حيث يقوم “كمال” بتكوين فرقة من داخل السجن ليخوض بعدها مغامرة ستقلب الموازين.

Ad

1- جحيم في الهند (2016)

بوستر الفيلم
كوميدي، تشويق وإثارة، أكشن، مغامرة.
107 دقيقة.
إخراج
معتز التوني.
تأليف
مصطفى صقر، محمد عز الدين.
بطولة
محمد إمام، ياسمين صبري، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني...

من أكثر أفلام محمد إمام شهرة، ومن أقربهم إلى قلبي، وتبدأ أحداثه عندما يتم استدعاء فرقة من القوات الخاصة المصرية من أجل إنقاذ السفير المصري في الهند من أيدي إحدى العصابات الإجرامية هناك، ولكن أثناء الرحلة يكتشف الرائد “آدم” أن الفرقة التي ترافقه هي فرقة عزف موسيقي وليست قوات خاصة، وتنقسم الفرقة أثناء وصولهم إلى الهند ليبدأ الرائد “آدم” رحلته لمحاولة جمع أفراد الفرقة من جديد والتخطيط من أجل الحد من فشل هذه المهمة.

نرشح: 50 هم أفضل أفلام كوميدية مصرية من 2010 حتى الان

ad
ذات صلة..❤️
اترك تعليقك هنا